المجلس الأعلى للعلوم والتكنولوجيا (HCST)
إعلان للشركات الصناعية والمؤسسات العلمية والبحثية للاستفادة من خدمات شبكة المشاريع الأوروبية لدخول الأسواق الأوروبية

يعلن المجلس الاعلى للعلوم والتكنولوجيا وبالشراكة مع المؤسسة الاردنية لتطوير المشاريع الاقتصادية (جدكو) وغرفة صناعة عمان بانه قد انضم الى شبكة المشاريع الاوروبية (Enterprise Europe Network (EEN))، وذلك من خلال توقيع اتفاقية مع الوكالة التنفيذية للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة في بروكسل (EASME) وشكلوا معا تجمع الاعمال الأردني. وتدير الشبكة اكبر قاعدة بيانات في أوروبا تختص بفرص الأعمال التجارية ونقل التكنولوجيا والبحث والتطوير بهدف اقامة الشراكات الدولية بين الشركات المحلية والمؤسسات البحثية مع نظيراتها الأوروبية.كما تساعد الشبكة اعضاءها على الاستفادة من فرص الأعمال التجارية في دول الاتحاد الاوروبي وخارجها من خلال العديد من الخدمات التي تقدمها حوالي 600 منظمة عضو في الشبكة (غرف الصناعة والتجارة، مراكز نقل التكنولوجيا، الجامعات ومراكز البحث العلمي، ...الخ) .

 

ويدعو المجلس الأعلى للعلوم والتكنولوجيا ومن خلال صندوق دعم البحث العلمي والتطوير في الصناعة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والجامعات الاردنية ومراكز البحث العلمي الاستفادة من خدمات شبكة المشاريع الأوروبية (Enterprise Europe Network: www.een.ec.europa.eu) التي تهدف الى تمكين المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وزيادة تنافسيتها من خلال تطوير المنتجات الجديدة ومساعدتها على الابداع والنمو  على المستويين المحلي والدولي. 

 

وفيما يلي الخدمات/ الشراكات التي تقدمها الشبكة:

 

1) الشراكات في الاعمال التجارية:

البحث عن وسيط في الأسواق الأوروبية (موزع/ وكيل/ ممثل)، أو طلب أن تكون الشركة وسيط محلي لمنتج أو خدمة لدى الشركات الأوروبية بهدف اكمال باقة المنتجات والخدمات المتوفرة لديها.
عرض لاستثمار خطوط انتاج المؤسسة المحلية للشركاء الدوليين في الأسواق الأوروبية بهدف استغلال الطاقة التصميمة، أو طلب شراكة مع شركة أوروبية من خلال شراء جزء من أسهمها.
البحث عن شريك في الأسواق الأوروبية من خلال بيع جزء من أسهم المؤسسة المحلية.
البحث عن ممول خارجي للمشاريع المحلية، أو البحث عن فكرة مشروع في الأسواق الأوروبية لتمويلها.

 

2) الشراكات الخاصة بنقل التكنولوجيا: عرض أو طلب تكنولوجيا محددة لشريك في الاتحاد الأوروبي.

نقل التكنولوجيا من الاتحاد الأوروبي عن طريق فتح أسواق جديدة على المستوى الدولي للحلول المبتكرة.
نقل التكنولوجيا نحو الاتحاد الأوروبي عن طريق ايجاد شراكات نقل التكنولوجيا بين الشركات في الاتحاد الأوروبي والموردين ومزودي الخدمات ذات العلاقة في الأردن.

 

3) طلب الشراكة في مشاريع البحث والتطوير لبرنامج الدعم Horizon 2020.
   التعاون المتعلق بأنشطة البحث والتطوير الخاص بالمشاريع الصغيرة والمتوسطة بما يؤدي إلى مشاركة المشاريع الصغيرة والمتوسطة في برامج الأبحاث الأوروبية (مثل شركة أفق 2020).

 

 

الفئات المستفيدة و الوثائق المطلوبة:

1) الشركات الصناعية التي لديها الاستعداد والجاهزية للشراكات/ الترابطات الدولية.

يقدم طلب الاستفادة من خدمات الشبكة مع المرفقات التالية:

  • شهادة التسجيل.
  • ميزانية الشركة للعام 2016 (قائمة الدخل، ميزان المراجعة وقائمة التدفق النقدي).
  • دليل (بروفايل) عن الشركة.

 

2)  الجامعات ومراكز البحث العلمي والتطوير التي تساعد في تطوير منتجات جديدة.

يقدم طلب الاستفادة من خدمات الشبكة مع المرفقات التالية:

  • دليل (بروفايل) عن المشروع.
  • السيرة الذاتية للباحث.

 

للاستفادة من خدمات الشبكة الرجاء التواصل من خلال الرقم: 5340401 - 06 فرعي (212 أو 238) أو من خلال البريد الإلكتروني een.jordan@hcst.gov.jo.

 

ملاحظة: تعطى الأولوية للطلبات المستلمة أولا للمشاركة في البعثة التجارية التي سينظمها صندوق دعم البحث العلمي والتطوير في الصناعة الى إيطاليا في شهر أيار 2017 لقطاع الصناعات الغذائية.

 

 

 

26 / 03 / 2017
© 2018 تصميم وتطوير شركة الشعاع الأزرق لحلول البرمجيات جميع الحقوق محفوظة