المجلس الأعلى للعلوم والتكنولوجيا (HCST)
ورشة عمل حول التطبيقات المستندة إلى المويجات في القرن الحادي والعشرين

 

 

ورشة عمل حول التطبيقات المستندة إلى المويجات في القرن الحادي والعشرين

 

إستمرارا لنشاطات "شبكة العلماء والتكنولوجيين الأردنيين في الخارج،(جوستا)" قام المجلس الأعلى للعلوم والتكنولوجيا بتنظيم ورشة عمل في قاعة الهاشميين في الجمعية العلمية الملكية حول التطبيقات المستندة الى المويجات ((Wavelet-based applications in this 21st century واستخداماتها المتنوعة.

 

حيث إستعرض كل من  البرفسور كاجيتانم أكوجوبي أستاذ الهندسة الكهربائية، نائب الرئيس للبحوث وعميد الدراسات العليا والمديرالتنفيذي لمركز التميز لبحوث تكنولوجيا نظم الاتصالات، المديرالتنفيذي المشارك، مركزالتميزللتميز، البروفسور سرحان موسى، أستاذ تكنولوجيا الهندسة مديرمركزسيسكو وباحث مركزالتميز للتميز في جامعة بريرفيو في تكساس في الولايات المتحدة الامريكية، المفاهيم الأساسية حول المويجات والنموالهائل للتطبيقات المستندة إلى المويجات التي تؤثرعلى حياتنا اليومية والتي تتضمن تطبيقات في مجال الرياضيات،والهندسة والهندسة الطبية الحيوية والفيزيولوجيا العصبية،والطب، والفضاء، وأنظمة الطاقة، والعلوم الجوية, وعلم المحيطات وعلم الزلازل والاقتصاد.

 

وعرض معالي الدكتور خالد الشريدة الأمين العام للمجلس الأعلى معلومات عن "شبكة. العلماء والتكنولوجيين الأردنيين في الخارج(جوستا)" واكد على ان هذه الورشة ما هي الا أحد نشاطات شبكة العلماء (جوستا)، المنبثقة عن البرنامج الوطني "عكس هجرة العقول الاردنية" التي تهدف إلى عكس هجرة العقول من العلماء والتكنولوجيين الأردنيين، من خلال ربطهم مع نظرائهم في الأردن، وتشجيعهم على العمل من أجل الأردن اما بالعودة لوطنهم او بالعمل من اماكن تواجدهم (فعليا او افتراضيا)، من خلال العمل على تنفيذ النشاطات المشتركة (مشروعات بحث وتطوير، ومشروعات أعمال وغيرها). إن التشبيك بين العلماء والتكنولوجيين الأردنيين في الخارج والداخل سوف يساعد في الإسهام في بناء القاعدة العلمية والتكنولوجية خدمة لأغراض التنمية الاجتماعية والاقتصادية في المملكة. إن شبكة العلماء والتكنولوجيين الأردنيين في الخارج، هي مبادرة أطلقها المجلس الأعلى للعلوم والتكنولوجيا انبثقت عن رؤية ورعاية صاحب السموالملكي الأمير الحسن بن طلال  المعظم . 

 

شارك في هذه الورشة سموالأميرة سمية بنت الحسن المعظمة رئيس الجمعية العلمية الملكية ، وممثلون عن الجامعات الأردنية والمراكز البحثية بالإضافة الى شركات قطاع الكهرباء.

 

17 / 08 / 2017
© 2018 تصميم وتطوير شركة الشعاع الأزرق لحلول البرمجيات جميع الحقوق محفوظة