المجلس الأعلى للعلوم والتكنولوجيا (HCST)
زيارة وفد من جامعة مانشستر/ بريطانيا للمجلس الأعلى للعلوم والتكنولوجيا

قام وفد من جامعة مانشستر/ بريطانيا بزيارة المجلس الأعلى للعلوم والتكنولوجيا. هدفت هذه الزياره إلى بحث فرص التعاون المستقبليه في ضوء توفر فرص التمويل من خلال صندوق نيوتن - خالدي والصناديق الأخرى.

وقد قام معالي الأمين العام د. خالد الشريدة بتقديم عرض موجز حول رؤيا ومسؤوليات المجلس الأعلى للعلوم والتكنولوجيا، والمراكز التابعه له وبعض المبادرات التي يعمل عليها مثل شبكة العلماء والتكنولوجيين الاردنيين في الخارج (جوستا) وصندوق نيوتن - خالدي، وبرنامج الشراكه للبحث العلمي والابداع في منطقة المتوسط ((PRIMA، حيث ركز في حديثه على أهمية التعاون الدولي بشكل عام بالاضافه إلى ذلك أكد معاليه على ضرورة التشبيك بين الأكاديميا والصناعة.

وتمت الإشارة إلى تعاون صندوق دعم البحث العلمي والتطوير في الصناعة التابع للمجلس الأعلى للعلوم والتكنولوجيا مع نظيره البريطاني الاكاديميه الملكية للهندسة لتنفيذ برنامج شراكه بين الصناعة والاكاديميا لمدة 3 أعوام تحت مظلة صندوق نيوتن - خالدي.

وذكر في الختام بأننا نطمح إلى تقديم حلول جديده ومبتكره تساهم في نمو الصناعة الأردنية عن طريق تطوير المكون التكنولوجي وزيادة القيمه المضافة المحلية من الدعم المقدم من خلال هذا التعاون. كما أشار إلى أن هذا التعاون يوفر الدعم للجامعات الأردنية المختلفه أيضا من خلال بناء قدرات باحثيها وتحسين البنية التحتيه للبحث العلمي والتطوير التكنولوجيفيها،واكد على استعداد المجلس الأعلى لبناء المزيد من الشراكات مع جامعة مانشسترفي مجالات تهم البلدين ضمن برامج التعاون المختلفه.

06 / 12 / 2018
© 2019 تصميم وتطوير شركة الشعاع الأزرق لحلول البرمجيات جميع الحقوق محفوظة